فيما يلي نشاطات وفعاليات المعرض العربي والدولي للكتاب الـ58 في يومه الثاني عشر:

مسرح وقصص وطلاب

يستمر معرض الكتاب العربي في يومه الثاني عشر على التوالي بالقيام بنشاطات مختلفة للأطفال، ومن أبرزها دار أصالة عبر نشاط ترفيهي وقرائي لمدرسة البيادر –عرمون حيث قرأت سناء شباني لطلاب المدرسة قصة عازفة الكمان تتحدى عازف الناي.

وقرأت الكاتبتان سمر براج محفوظ وفاطمة شرف الدين في قاعة المحاضرات قصة غدي وروان وناقشتاها مع طلاب مدرسة grand lycee.

كما استمرت مجموعة اقرأ بنشاطها المعتاد وهي ورشة عمل لطلاب المدارس حول قصة "خط أحمر"

أمسية شعرية – الدار العربية للعلوم ناشرون

وفي اطار نشاطاتها للعام الحالي، نظمت الدار العربية للعلوم ناشرون أمسية شعرية ألقى خلالها الشاعر الأردني أنور الأسمر مقتطفات من أبياته الشعرية من ديوانه الجديد "أبابيل الغياب" في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

قدم الأمسية صاحب ومدير عام دار العلوم العربية خالد ناصر واستهلها بكلمة قال فيها: شرف لي أن أكون معكم بصفتي مديرا لدار العلوم العربية بصحبتكم وبينكم سيد من سادة الشعر العربي الزاهر الشاعر العربي الأردني النشأة اللبناني الهوى والمزاج أنور الأسمر الذي حضر متأبطا خيرا اقصد ديوانه الشعري الجديد "أبابيل الغياب".
حفل دار الفارابي

بمناسبة نيلها جائزة أفضل دار نشر عربية للعام 2014 في معرض الشارقة الدولي للكتاب، أقامت دار الفارابي حفلا في جناحها رحب فيها مدير عام دار الفارابي الدكتور حسن خليل بالحضور وألقى نائب رئيس النادي الثقافي العربي مدير عام المعرض فادي تميم كلمة قال فيها: معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ودار الفارابي توأمان...فكراً وروحاً ومنهجاً. دار الفارابي ونحن شريكان في الهم وفي التحدي-لأننا معنيان سوياً بالثقافة بجذوة الإبداع فيها وبخمودها أحياناً الذي يسلب منا قيمة الحياة وقيمة الإنسان.

ندوة "مسيرة الانخراط في الحرب السورية" للكاتب أنطوان الحداد

وفي اطار فعاليات اليوم الثاني عشر من المعرض ال58، نظمت دار شرق الكتاب ندوة حول كتاب ندوة "مسيرة الانخراط في الحرب السورية" للكاتب أنطوان الحداد شارك فيها الوزير السابق طارق متري، النائب سمير فرنجيه والصحافي علي الأمين في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

قدمت الندوة رلى كساب حداد واعتبرت أن الندوة يحمل عنوانا "يورطنا" اذا جاز التعبير بالقضية التي تهز لبنان كل يوم، واعتبرت أنه لا مبالغة في القول ولا مديح ولا تكلف اذا ما قلنا إن نصوص الكتاب قادرة على أخذ موقعها في مجرى الأحداث في لبنان والمنطقة وتحديداً في سوريا التي تأخذنا مشاركة "حزب الله" في الحرب هناك الى قلب النزاع في المنطقة والى الأزمة اللبنانية التي لم تعرف مستقراً بعد مضي ربع قرن على ولادة اتفاق الطائف الذي ما تزال هناك اصوات تدعو الى مناقشته او مراجعته وحتى الانقلاب عليه.

أمسية شعرية – دار الرمك

وكعادته من كل عام، أقام دار الرمك أمسية شعرية شارك فيها الشعراء: من السعودية عبير السمكري، شذا عزوز، صباح فارسي ونوال سروجي، من لبنان باسكال بلان نشار ومن الأردن ريمان المصري وغدير حدادين ومن سورية نهى غطاس وادارتها إكرام حسيب زين الدين في حضور حشد من المهتمين ومتذوقي الشعر.

ندوة: حول كتاب " اللامركزية الشاملة الباب الى الإنماء والإستقرار"

وفي اطار نشاطاتها لهذا العام، نظمت دار سائر المشرق ندوة: حول كتاب "اللامركزية الشاملة الباب الى الإنماء والإستقرار" للمؤلف زكريا حمودان شارك فيها الدكتورة ريان عساف وشارل عربيد، وأدارها الدكتور ألفرد رياشي وألقى محمد قدوح كلمة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس الذي تغيب بداعي السفر، في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

وصلة غنائية – هدى جعفر العريس

وفي اطار نشاطات النادي الثقافي العربي، قدمت هدى جعفر العريس وصلة غنائية في جناح النادي في المعرض بحضور حشد من المهتمين ومتذوقي الغناء.